----- ----- غادة رجب: «المرأة هتاخد حقها تالت ومتلت» | مدونه نجوم موالي
----- -----

فتحه المستقبل

توبيكاتمعاد انتهاء الاعلان 24/6
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
افضل 5 قنوات لبث اهم المباريات الرياضية اختر قناتك الآن
http://i40.servimg.com/u/f40/15/50/53/07/ch110.pnghttp://i40.servimg.com/u/f40/15/50/53/07/ch211.pnghttp://i40.servimg.com/u/f40/15/50/53/07/ch310.pnghttp://i40.servimg.com/u/f40/15/50/53/07/ch410.pnghttp://i40.servimg.com/u/f40/15/50/53/07/ch510.png


الجمعة، 13 يناير 2012

غادة رجب: «المرأة هتاخد حقها تالت ومتلت»


غاده رجب

اختارت المطرب غادة رجب أغنية «ابن مصر» من كلمات بهاء الدين محمد لتعبر بها عما بداخلها من مشاعر تجاه ما يحدث على الساحة السياسية فى مصر من انفلات أمنى، واستمرار كثير من الفلول فى محاولات للنيل من استقرار مصر، وإحراق بعض الأماكن المهمة، آخرها المجمع العلمى، حيث تقول كلماتها: «نفسى أكسر لك ضلوعك وآخد قلبك وأعصره عصر، وأشيل من جواه سواده وغدره، وأحط مكانهم حب مصر».

عن قسوة تلك الكلمات، وعن آرائها السياسية تجاه ما يحدث كان لـنغم العرب مع غادة رجب هذا الحوار..

> لماذا اخترتِ كلمات أغنية «ابن مصر» بكل هذه القسوة؟
- الأغنية ليست قاسية، إنما هى رسالة لكل مخرب يخرب فى مصر، وبالفعل الشاعر بهاء الدين محمد، والملحن محمد عبدالمنعم عبرا عما بداخلى تجاه ما يحدث من أحداث متلاحقة وسريعة ينتج عنها تدمير للبنية الأساسية، ولتاريخ مصر دون وعى بأهمية وخطورة ما يحدث، فأنا مع الثورة منذ بدايتها، ونزلت إلى ميدان تحرير حتى التنحى، ولكننى محبطة مما يحدث حاليا.

> هل الوقت الحالى مناسب لطرح أغنيات؟ وهل تعتقدين أن الأغانى من الممكن أن تغير ما لم يستطع أحد تغييره؟
- بالفعل الأغانى لها دور كبير فى التوعية والتنوير، ولهذا قمت بإنتاج أغنيتى 25 يناير، وأيضا أغنية «ابن مصر» على نفقتى الشخصية، لأننى أعلم جيدا مدى أهمية ودور الغناء فى تلك المرحلة الصعبة، والدليل على أن الأغنية لها دور مهم أنها تستمر وتعيش مثل أغنية «يا حبيبتى يا مصر» للفنانة شادية، والتى لا تزال تعيش بيننا حتى الآن، كأنها تم طرحها خصيصا للأحداث.

> من وجهة نظرك ما أفضل الأغنيات التى قدمت وقت الثورة؟ وما سر نجاح أغنية «يا حبيبتى يا مصر» حتى الآن؟
- سر نجاح الفنانة الكبيرة شادية أنها قدمت أغنية «يا حبيبتى يا مصر» بصدق، فهى صادقة فى مشاعرها تجاه كل كلمة من كلمات الأغنية، أما أفضل الأغنيات التى أنتجت فى وقت الثورة فأنا أحب أغنية «إزاى» للفنان الكبير محمد منير، وأغنية «يا بلادى» لرامى جمال وعزيز الشافعى.

> ما سر اتجاهك للغناء باللغة التركية؟
- أعشق الأغانى التركية، وأستمع للفنان إبراهيم تاتلس، والمطربة سازانا، والمطرب تركان، وهاكتان.

> بمناسبة غنائك باللهجة اللبنانية، ما تعليقك على أن العديد من الفنانات اللبنانيات رفضن الغناء باللهجة المصرية كنوع من الحفاظ على هويتهن؟
- هذه وجهة نظر بعض الفنانات، ويجب أن تحترم، ولكن من وجهة نظرى أن الفنان هو الشخص الوحيد القادر على لم الشمل، وجمع الشعوب، وإرسال رسالة حب وخير وسلام للعالم كله.

> مع تصاعد الإخوان والسلفيين فى الانتخابات البرلمانية هل تخشين التضييق على الفن والغناء فى الفترة المقبلة؟
- مصر بلد الفن والفنانين، وسأقف أمام كل من يحاول أن يقف ضد الفن فى مصر، كما أن اختزال الإسلام فى الحجاب أمر غير منصف تماما.

> بعد أحداث مجلس الوزراء والتعامل بعنف مع المرأة هل ترين أن دور المرأة سيتراجع فى الفترة المقبلة؟
- لا طبعا، المرأة «هتاخد حقها تالت ومتلت» ولن يستطيع أحد قمعها أبدا.

> هل أنت من المؤيدين لرئيس الوزراء كمال الجنزوى ولفكرة وجود طرف ثالث وأيادٍ خفية تلعب بمصير مصر؟
- رئيس الوزراء كمال الجنزورى شخص محترم، ولم يستمر فى عهد مبارك لأنه كان رجلا محترما، وأنا مؤمنة بوجود طرف ثالث وأياد خفية كثيرة تلعب بمصير البلد، ولكن إن شاء الله كل شىء سيعود إلى طبيعته.


مدونه نجوم موالي:تحتوى على كليبات اغانى افلام برامج تليفزيونية بدون تحميل على الانترنت مباشرة اون لاين ومجاناً اونلاين مجموعة ضخمة جداً من الفيديوهات الحصرية والنادرة والجديده جداً مشاهدة كليبات عربية وكليب اجنبي وعربي وافلام اجنبيه وفيلم عربي جديد وقديم حصرياً على مدونتنا نقدم لك كل شىء جديد وسريع وصاروخ بسهوله جداً تقدر تشوف مجاناً من على الانترنت كل الفيديو فقط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك معانا